السفير الروماني في العراق يزور الغرفة

بواسطة 576
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السفير الروماني في العراق يزور الغرفة

 

استقبل رئيس الغرفة المهندس حيدر حمودي جاسم سعادة السفير الروماني في العراق اياكوب برادا وذلك يوم الاربعاء الموافق 26 حزيران 2019، وبحضور السادة اعضاء مجلس الادارة ومدير الغرفة وعدد من التجار ورجال الاعمال في المحافظة..

 

ورحب السيد رئيس الغرفة بسعادة السفير مثمنا له تواصله مع الغرفة للمرة الثالثة، وقدم عرضا موجزاً عن محافظة النجف الاشرف وما تتميز به من فرص استثمارية واعدة وبالخصوص في مجال الزراعة لوجود الاراضي الشاسعة الصالحة للزراعة والايدي العاملة الماهرة..

 

واعرب رئيس الغرفة عن امله ان تكون هذه الزيارة مثمرة وان تتكلل بدخول الشركات الرومانية للعراق عموما والنجف الاشرف على وجه الخصوص لما تتميز به هذه الشركات من سمعة طيبة وخبرة وكفاءة.. واقامة شراكات اقتصادية مع التجار ورجال الاعمال في المحافظة,,

 

كما اكد رئيس الغرفة على ضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة المبرمة بين الغرفة وغرفة تجارة بوخارست، واعادة العمل على تفعيل موضوع فكرة اقامة توامة بين مدينتي النجف  ومدينة (سوجانا في مقاطعة سوتشافا ) شمال رومانيا لما للمدينتين من قواسم دينية وسياحية وزراعية مشتركة.

 

 من جانبه عبر سعادة السفير عن امله بتواجد الشركات الرومانية في العراق والمساهمة الفاعلة لاعادة الاعمار واقامة مشاريع مشتركة تخدم اقتصاد البلدين..

 

وقدم السفير الروماني دعوة رسمية لغرفة التجارة لزيارة رومانيا على راس وفد تجاري من الشركات ورجال الاعمال في المحافظة واللقاء بنظرائهم من الشركات الرومانية في مختلف الاختصاصات ..

 

كما استمع سعادة السفير لمداخلة السيد النائب الاول لرئيس الغرفة الحاج اسماعيل الشمرتي، والتي اكد فيها ان النجف يزورها سنويا ملايين الزوار من مختلف دول العالم، وهي مركز تجاري مهم تربط محافظات الفرات الاوسط ، وان الاسرة التجارية في المحافظة تطمح بالاطلاع على الصناعات والشركات الرومانية..واكد على ضرورة ان تترجم هذه الزيارات على ارض الواقع واقامة معرض دائم في النجف للشركات والمنتجات الرومانية..

 

وعبر السادة اعضاء مجلس الادارة ورجال الاعمال عن العديد من الافكار والقضايا التي تهم التاجر والشركات و سبل تطوير التبادل التجاري بين البلدين,,

 

يذكر ان هذه الزيارة هي الثالثة لسعادة السفير لغرفة تجارة النجف ، كما وقعت الغرفة اتفاقية تعاون مشتركة مع غرفة تجارة بوخارست..

 

واختتم اللقاء بتقديم درع الغرفة لسعادة السفير واخذ الصور التذكارية..

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات