السفير الاندونيسي في العراق يزور الغرفة

بواسطة 2766
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السفير الاندونيسي في العراق يزور الغرفة

استقبل رئيس الغرفة المهندس حيدر حمودي جاسم السفير الاندونيسي في العراق السيد  بابنانج انتاريكسو    والوفد المرافق وبحضور اعاء مجلس الادارة ومدير الغرفة وذلك يوم الاثنين الموافق 26 اب 2019..

وقدم رئيس الغرفة شرحا مفصلا عن تاريخ العلاقات العراقية والاندونيسية والتي وصفها بالطيبة وتتسم بالاحترام المتابدل بسبب الروابط المشتركة بين الشعبين.. واكد رئيس الغرفة على ان المنتجات والصناعة الاندونيسية لها سمعة ممتازة في السوق العراقية خصوصاً الورق والاطارات وغيرها...

كما استعرض مشاركة وفود الغرفة في معرض اندونيسيا التجاري لاكثر من دورة والذي كان من اكبر الوفود المشاركة في المعرض وحقق نتائج ايجابية في التبادل التجاري بين البلدين..

ودعا رئيس الغرفة الشركات الاندونيسية للدخول الى السوق العراقية وخصوصا النجف الاشرف لما تتميز به من استقرار امني ونشاط تجاري متميز وموقع جغرافي مهم..

من جانبه عبر سعادة السفير الاندونيسي عن سعادته بالحضور مرة اخرى في النجف الاشرف واصفا هذه الزيارة ووجوده بين اهله ، كما اثنى على مشاركة الغرفة في المعارض الاندونيسية المختلفة، وقدم دعوة رسمية للسيد رئيس الغرفة واعضائها للمشاركة بالدورة 34 للمعرض التجاري الاندونيسي..

ووعد سعادة السفير بتقديم الدعم اللازم وتسهيل مهمة التجار ورجال الاعمال في النجف واعضاء الغرفة للمشاركة في المعارض التجارية واللقاء بنظرائهم في اندونيسيا..

واستمع سعادة السفير لمداخلات السادة التجارو اعضاء مجلس الادارة كل من (السيد محمد حسين زوين والسيد عماد عبد الحسين والسيد مكي الفحام والسيد حامد الرماحي).. وتركزت مداخلاتهم على جملة من الامور منها:

-          فتح مركز تجاري في النجف للتواصل بين رجال الاعمال والتجار وعرض المنتجات الاندونيسية

-          التواصل مع الغرفة بتعريف التجار ورجال الاعمال من النجف بالشركات الاندونيسية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية والشركات التي تعتمد في صناعتها على تقنية (النانو)

-          تسهيل مشاركة وفود الغرفة في المعارض التجارية وتقديم خدمات الترجمة وغيرها

-          التركيز على عرض البضائع والمنتجات التي تلائم السوق العراقية

-          ايجاد حل لعملية التبادل التجاري بين البلدين بدون وسيط وان تكون مباشرة

واختتم اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية كما عبر سعادة السفير عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة..

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات