الغرفة تشارك في الاجتماع المشترك للغرف العربية والتركية

بواسطة 20
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تشارك في الاجتماع المشترك للغرف العربية والتركية

شاركت غرفة تجارة النجف الاشرف في الاجتماع المشترك للغرف العربية والغرف التركية، واجتماع مجلس إدارة الغرفة التركية العربية، والذي عقد للفترة 10 و11 ايلول 2019 في مدينة انطاليا التركية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية التركية العربية.

وقال رئيس الغرفة المهندس حيدر حمودي جاسم ان الاجتماع تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية وتركيا، وتطوير التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا والشراكة بين القطاع الخاص العراقي والتركي من خلال اقامة مشاريع استراتيجية مشتركة.

واضاف: ان حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا بلغ نحو 50 مليار دولار امريكي سنويا، وهو رقم من الممكن زيادته من خلال تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا الجانبين، واقامة الاستثمارات المتبادلة.

وعلى مستوى العلاقات التجارية بين العراق وتركيا،اشار الى ان حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا حطم الرقم القياسي ،  بلغ 16 مليار دولار خلال العام الماضي...

وتعد غرفة التجارة العربية التركية منصة مهمة للترويج للفرص الاستثمارية بين الطرفين وتعريف رجال الأعمال بالفرص المتاحة، والعمل على تبادل الاتصالات والمعلومات بينهم، كما تهدف الغرفة المشتركة إلى المساعدة في وضع استراتيجية تعاون بين الدول العربية وتركيا، تمهيدا لإقامة منطقة تجارة مشتركة على غرار الاتحاد الأوروبي.

وعلى صعيد متصل زار رئيس الغرفة غرفة تجارة اسطنبول والتقى نائب رئيسها السيد اسرافيل كورالي وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية لا سيما الاستثمار في مجالي الطاقة و البناء.

يذكر ان اتحاد الغرف التجارية العراقية اوفد كل من السيد صباح الدين الصالحي رئيس غرفة تجارة كركوك والمهندس حيدر حمودي جاسم رئيس غرفة تجارة النجف للمشاركة في اعمال الاجتماع للغرف العربية والتركية..

متابعة/ حيدر حميد

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات