الغرفة تستقبل وفد هيأة استثمار النجف

بواسطة 266
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تستقبل وفد هيأة استثمار النجف

استقبل رئيس الغرفة المهندس حيدر العذاري رئيس هيئة استثمار النجف الدكتور ضرغام كيكو واعضاء الهيئة الادارية ... في مقر الغرفة بتاريخ 16 اب 2020،،

وقدم رئيس هئية الاستثمار عرضا موجزا عن طبيعة عمل الهيئة والتحديات والمعوقات التي تواجه العملية الاستثمارية في المحافظة.. 

واوضح كيكو ان الهيئة منحت 152 اجازة استثمارية في مختلف القطاعات، وتم سحب والغاء ما يقارب 96 اجازة، وان 80 مشروع استثماري حيز التنفيذ، وهناك 50 اجازة استثمارية في طور الابرام.. كما اكد على وجود مليون دونم صالح للزراعة.. 

كما اشار الىى ان الهيئة بسطت الكثير من الاجراءات لتسهيل العملية الاستثمارية وان الهيئة لم تحصل علىى الخارطة الاستثمارية داخل المحافظة منذ سنوات عديدة.. كما اكد على ان الهيئة ابوابها مفتوحة دوما بكل شفافية امام التجار ورجال الاعمال للاطلاع علىى كل التفاصيل المتعلقة بالمشاريع.. كما دعا الى ان تكون غرفة تجارة النجف وهيئة الاستثمار يد واحدة من اجل خدمة المدينة واقتصادها ..

من جانبه اكد رئيس الغرفة على ان غرفة التجارة مستعدة لتقديم كل الدعم والاستشارة لهيئة الاستثمار بما يخدمة مصلحة المحافظة المقدسة واقتصادها..

كما استعرض رئيس الغرفة ابرز المعوقات التي تواجه التجار ورجال الاعمال للحصول على مشاريع استثمارية.. كما اشار الى التظلم الذي قدمه بعض التجار للغرفة من اللذين تضرروا من حريق مجمع القدس الاستثماري داعيا هيئة الاستثمار الى الوقوف الى جانبهم في استحصال حقوقهم وتعويضهم من الضرر الكبير الذي اصابهم..

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ان تكون هناك زيارات واجتماعات متبادلة بين غرفة التجارة وهيئة الاستثمار من اجل تذليل كل المعوقات وتقديم التسهيلات اللازمة للتجار ورجال الاعمال بما يخدم اقتصاد المحافظة..

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات