الغرفة والسفير الهندي في العراق يبحثان التعاون التجاري المشترك

بواسطة 36
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة والسفير الهندي في العراق يبحثان التعاون التجاري المشترك
استقبل رئيس الغرفة المهندس حيدر العذاري سفير الهند في العراق السيد بيرندر سينغ ياداف والوفد المرافق له بحضور عدد من اعضاء مجلس الادارة ونخبة من التجار ورجال الاعمال في محافظة النجف الاشرف..
وقد استعرض السيد رئيس الغرفة تاريخ العلاقة بين الغرفة و السفارة الهندية خلال السنوات السابقة وخصوصاً التعاون الفاعل في تنظيم المعارض والمؤتمرات واللقاءات الثنائية لرجال الاعمال من الجانبين منذ العام 2009 وحتى الان ،مثنيا على تعاون السفارة الهندية الدائم مع الغرفة خلال السنوات السابقة واجراءاتها المتخذة لتسهيل منح الفيزا وحل مشاكل التجار ، و اعرب عن امله في استمرار التعاون المثمر خلال الفترة القادمة.
كما تطرق رئيس الغرفة الى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين العراقي والهندي لما يمتلكاه من روابط تاريخية وثقافية ودينية.
مشيرا الى اهمية دخول الشركات الهندية الى السوق العراقية من خلال اقامة شراكات محلية في مشاريع استراتيجية تمثل انعطافا كبيرا في مسار العلاقات الاقتصادية و تخدم اقتصاد البلدين.
من جانبه عبر السفير الهندي عن سعادته بالتواجد في محافظة النجف الاشرف بعد انقطاع طويل بسبب ظروف جائحة كورونا، مبديا رغبته الكبيرة بتعزيز التعاون المشترك بين الغرفة والسفارة الهندية من اجل دعم التجار ورجال الاعمال لمختلف القطاعات.
واوضح السيد بيرندر ان السفارة الهندية اصدرت ما يقارب 3000 تاشيرة دخول خلال الاشهر القليلة الماضية كان اغلبها للحالات المرضية الحرجة .
وبين ان الهند قد باشرت بتنفيذ اتفاق Air Bubble الذي يسمح بسفر مواطني 17دولة مختلفة الى الهند وكان العراق من ضمنها ، كما نجحت السفارة بالاتفاق مع الحكومة العراقية بتسيير رحلتين بواقع ٤٠٠ مسافر اسبوعيا.
وقد اكد سعادته عن قرب استئناف منح الفيزا التجارية فضلا عن المرضية ؛ بعد استماعه الى مداخلات السادة اعضاء مجلس الادارة وعدد من التجار ورجال الاعمال حول اجراءات منح الفيزا ومدتها وتخفيف المتطلبات خصوصا للتجار المستمرين بالتعامل مع الهند..
واعدا بدراسة كل الملاحظات التي قدمها السادة التجار حول تبسيط الاجراءات وتقليل عدد الوثائق المطلوبة .
كما اكد على ان السفارة سوف تعتمد على كتاب غرفة تجارة النجف لتسهيل منح الفيزا للتجار باسرع وقت ممكن.
وفي ختام اللقاء تبادل السيد رئيس الغرفة مع سعادة السفير الهندي الهدايا التذكارية.. واعرب سعادته عن شكره وامتنانه الكبير لحسن الضيافة والاستقبال
 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات