الغرفة تستقبل القائم بالأعمال والسكرتير الاول لسفارة جمهورية بنغلاديش في بغداد

بواسطة 2544
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تستقبل القائم بالأعمال والسكرتير الاول لسفارة جمهورية بنغلاديش في بغداد
 
استقبلت غرفة تجارة النجف الاشرف السيد رزاول كبير القائم بالأعمال لسفارة جمهورية بنغلاديش في بغداد و والسكرتير الاول للسفارة السيد ابوصالح محمد عمران.
في بداية اللقاء رحب المهندس حيدر العذاري رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف بوفد السفارة وتحدث عن الاهمية الاقتصادية لمدينة النجف الاشرف ودور غرفة تجارة النجف الاشرف بتنشيط الاعمال التجارية في المحافظة مرحبا بتفعيل التعاون التجاري بين البلدين بمختلف المجالات.
واقترح العذاري اقامة معرض تجاري وملتقى رجال اعمال مشترك بين البلدين في مدينة النجف الاشرف بحكم اهميتها الاقتصادية ووجود مطار دولي وفنادق ومطاعم سياحية فيها كما ان الغرفة على استعداد لاستضافة الملتقى والمعرض في قاعاتها.
من جانبه اشار القائم بالأعمال البنغالي الى اهمية التعاون التجاري بين البلدين مستعرضا ابرز البيانات التجارية لجمهورية بنغلاديش وجانب من الصناعات والصادرات البنغالية حول العالم مبينا ان جمهورية بنغلاديش تشتهر بتصدير العمالة حول العالم بسبب العدد الكبير للسكان مقارنة بالمساحة الصغيرة للبلد الا انها تعد دولة مصدرة مهمة بمجال الملابس والاقمشة والادوية والاغذية، موضحا ان بلاده تصدر سنويا 40 مليار دولار سنويا وتستورد 60 مليار دولار سنويا.
وطرح السادة اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة النجف الاشرف عددا من القضايا ابرزها سهولة انتقال التجار ونقل وشحن البضائع بين البلدين، كما طرحت مواضيع التعرف على الامكانات التجارية لبنغلاديش وطبيعة الوضع الامني فيها وابرز المعارض التجارية الدولية المقامة هناك فضلا عن طبيعة الصناعات المحلية ومعامل الشركات العالمية فيها.
وجرى الحديث عن فرص التعاون بين غرفة تجارة النجف الاشرف وبين غرفة تجارة بنغلاديش وغرفة تجارة دكا وغرفة شيتاغونغ.
كما تم الاتفاق على قيام السفارة البنغالية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتجار الراغبين بزيارة بنغلاديش وفقا لكتاب دعم تقدمه غرفة التجارة.
ووجه الملحق التجاري الدعوة لزيارة دكا والتعرف على اهم الفرص الاستثمارية والتجارية فيها.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات