افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل رسمي مع المملكة العربية السعودية

بواسطة 83
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل رسمي مع المملكة العربية السعودية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاربعاء، عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل رسمي مع المملكة العربية السعودية أمام التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الناطق بأسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، انه "تم افتتاح منفذ عرعر الحدودي اليوم وبشكل رسمي مع المملكة العربية السعودية أمام التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين".
 
واضاف ان "وزير الداخلية عثمان الغانمي اناب عن رئيس الوزراء بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري ورئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي ومحافظي الأنبار وكربلاء وقائدي شرطة الأنبار والحدود".
 
واضاف انه "مثل الجانب السعودي السفير السعودي في العراق وعدد من المسؤلين الحكوميين".

كشف محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، الخميس، عن الاتفاق مع الجانب السعودي على إدارة ساحات التبادل في منفذ عرعر الحدودي من قبل شركات استثمارية عراقية لتوفير فرص عمل.

وقال الدليمي في تصريح : ان "منفذ عرعر سيكون من اهم المنافذ التجارية ومن المؤمل ان تدخل عبره قريبا كميات كبيرة من المواد والبضائع التي يحتاج اليها العراق".
 
 
 
وبعد افتتاح المنفذ وصلت 15 قافلة من المملكة العربية السعودية محملة بالمعدات الطبية، مقدمة من مركز الملك سلمان إلى الحكومة العراقية لمواجهة جائحة كورونا.

واضاف الدليمي ان ساحات التبادل التجاري ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب خاصة في المناطق الفقيرة القريبة".

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات