غرفة تجارة النجف الاشرف / الصادرات العربية دون رسوم كمركية في الاتحاد الأوربي

الصادرات العربية دون رسوم كمركية في الاتحاد الأوربي

22 أكتوبر، 2012

 


1-    التركيز على وضع البرامج  المخصصة للتنمية البشرية وفتح الأولوية لتطوير نظم التعليم بما ينسجم مع احتياجات الأسواق ومواكبة متطلبات الحداثة والتقدم .

2-    صياغة رؤية جديدة للعلاقات العربية الأوربية تستهدف تطوير العلاقات مع المجموعة العربية إلى  جانب تطوير العلاقات الثنائية و المناطقية تمهيدا لترجمتها إلى اتفاقية إستراتيجية للتعاون المستقبلي .

3-    تعزيز التدفقات الاستثمارية الأوربية إلى المنطقة العربية

4-    استقطاب التعاون و التمويل من الاتحاد الأوربي والبنك الأوربي والبنك الأوربي للاستثمار للمشروعات العربية المشتركة المقرة من القمم الاقتصادية العربية وغيرها .

5-    منح امتيازات تفصيلية للصادرات العربية وتيسير نفاذها لأسواق الاتحاد الأوربي دون قيود كمركية وغير كمركية عندما تستوفي المعاير الفنية .

6-    توفير المساعدات الفنية وتنفيذ البرامج  اللازمة للارتقاء بالمواصفات

7-    دعوة القيادة العربية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتقدم الفعلي بالمشروع التكاملي العربي

8-    تعزيز التعاون العربي الأوربي  في مجال الاستثمار في مشروعات الأمن الغذائي العربي  .

9-    العمل على تكريس التكافؤ الفرص أمام القطاع الخاص العربي والأوربي بعيدا عن الانتقائية والامتيازات الحصرية التي كانت سائدة قبل الربيع العربي .

10  – الاهتمام بالاستثمار بالطاقة البديلة وبالأخص الطاقة الشمسية

11  – الإشادة بالبرنامج الذي ينفذ مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في منظمة اليونيدر – البحرين لتدريب رواد الأعمال والمستثمرين ودوره في خلق فرص العمل الجديدة .

12  – الترحيب بمشروع البورصة  العربية المشتركة المقدم من مجموعة ايركس

13  – التنويه بالمبادرة المقدمة إلى أعمال المنتدى لإقامة ” صندوق التجارة العربية” الهادف إلى الاستثمار والمشاركة في تأسيس وتطوير المشاريع الإستراتيجية العربية  .

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان