غرفة تجارة النجف الاشرف / خمسة مليارات دينار لإكمال المشاريع الاستثمارية

خمسة مليارات دينار لإكمال المشاريع الاستثمارية

10 سبتمبر، 2015

ولفت الخزاعي الى ان نسبة توزيع التخصيص بحسب الدراسة المقدمة من قبل اللجنة الاقتصادية التي وضعت الاولويات، ستكون للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظة والقطاعات التي لها مساس مباشر بحياة المواطنين

وفي سياق متصل، قرر مجلس المحافظة عقد جلسة استثنائية في السادس عشر من شهر ايلول الحالي لمناقشة المشاريع والاجازات الاستثمارية التي منحتها هيئة الاستثمار في النجف الأشرف، منذ تأسيسها حتى نهاية العام الماضي 2014. الى ذلك، اعلن عضو مجلس محافظة النجف الأشرف فاروق الغزالي، ان المجلس احال 50 ملفا مهما تحوم حولها الشبهات على هيئة النزاهة لتحقق فيها.

وقال الغزالي: ان مجلس المحافظة احال على هيئة النزاهة أكثر من 50 ملفا تحوم حولها شبهات فساد مالي تخص بعض المشاريع الخدمية، ابرزها مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية، ماضيا بقوله: ان الحكومة المحلية لم تقم بالمراقبة والتصويت على تلك المشاريع خلال المدة السابقة، الأمر الذي يعزز الشكوك بشأن الفساد المالي.وختم الغزالي حديثه بالتأكيد على ان هيئة النزاهة لم تصدر لغاية الآن أوامر قبض بحق المتهمين بهذه الملفات.

وفي ملف الاستثمار، جددت محافظة ذي قار تعهدها بتقديم كامل الدعم والحماية للشركات النفطية العاملة في المحافظة بعد ان وفرت 2500 فرصة عمل.

واوضح محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال جولته التفقدية في حقل الغراف النفطي: ان «حقل الغراف النفطي من المنشآت الاقتصادية الحيوية في المحافظة وهو يشكل موردا مهما لسكان قضاء الرفاعي والمناطق المجاورة ويوفر لهم المزيد من فرص العمل، لافتا الى ان عدد العاملين في حقل الغراف النفطي تجاوز الـ 2500 عامل وموظف حتى الان.

واشار الى ان اهالي الرفاعي والمناطق المجاورة اكدوا حرصهم على توفير البيئة الآمنة لعمل الشركات النفطية.

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان