غرفة تجارة النجف الاشرف / المالية النيابية:المنتج الوطني والتسهيلات المصرفية تساعد على تطوير الاقتصاد

المالية النيابية:المنتج الوطني والتسهيلات المصرفية تساعد على تطوير الاقتصاد

14 ديسمبر، 2015

اكد عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابي  ان عملية النهوض بالواقع الاقتصادي والمالي في العراق يتطلب عدة سنوات ليعود باثر واضح على الموازنة, فيما دعا الى ضرورة توفير التسهيلات المصرفية للقطاع الخاص لتنشيطه.

وقال العقابي لـ / موازين نيوز /،انه” لابد ان يكون هنالك اقتصاد متحرك من خلال وجود منتوجات عراقية اضافة الى تفعيل قانون التعرفة الكمركية والسيطرة على المنافذ الحدودية والكمارك للنهوض بالواقع المالي في البلاد “, مشددا على ضرورة ” السير نحو خطى ما تم تحديده في الموازنات السابقة “.

وأضاف انه ” لابد من منح اهمية للمنتج العراقي للحيلولة دون خروج العملة الى خارج العراق “, داعيا الى ” وجود بيئة امنه وجاذبة للاستثمار في العراق  “.

وشدد على ” ضرورة توفير التسهيلات المصرفية للقطاع الخاص لتنشيطه “, مؤكدا ان ” عملية النهوض بالواقع الاقتصادي والمالي تتطلب عدة سنوات  ليعود باثر واضح على الموازنة واقتصاد السوق “.

وطالب بوضع ” خطة استراتيجية وحلول انية مستقبلية لتنشيط العمل بالقروض المصرفية لكافة المشاريع “.

“هذا واكدت اللجنة المالية حسام العقابي,ان الخطة التي وضعها البنك المركزي من اجل جذب الأموال لغرض الاستثمار وتحريك عجلة الاقتصاد العراقي ستعمل على تنشيط القطاع المصرفي وتداول الاموال بدلا من  بقاءها ساكنة في الدور السكنية, فيما اشار الى ان الازمة المالية التي يمر بها العراق حاليا اكبر من حلها بوضع الخطط”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان