غرفة تجارة النجف الاشرف / 10 مليارات دولارحجم الاستثمارات في البصرة

10 مليارات دولارحجم الاستثمارات في البصرة

8 أغسطس، 2021

أكدت رئيسة هيأة الاستثمار سهى النجار أن «حجم الاستثمارات في البصرة بلغ 10 مليارات دولار». وقالت النجار في كلمتها خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي في البصرة: إن «حجم المشاريع الاستثمارية في محافظة البصرة بلغ 10 مليارات دولار»، لافتة الى أن «المشاريع الاستثمارية المنجزة في المحافظة تزيد عن ستة مليارات دولار ، بينما بلغت طلبات الاستثمار في البصرة نحو ثلاثة مليارات دولار».
وأشارت إلى أن «مشاريع البصرة هي الأعلى إنجازاً بين المحافظات»، مبينة أن «جميع الاستثمارات في العراق رابحة، وأن المشاريع الاستثمارية في البصرة تتجه نحو التوسع ،ومعظمها غير نفطية».
وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي في محافظة البصرة بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني، ورئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار، وبمشاركة عدد من الشركات الاستثمارية.
الى ذلك أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، أن الحكومة المحلية تطمح للوصول الى 100 مليار دولار للاستثمار في البصرة.
وقال العيداني في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي في البصرة: إن «الحكومة المحلية تشجع الجانب الاستثماري من قبل القطاع الخاص ،وأنها تطمح للوصول الى 100 مليار دولار للاستثمار في البصرة»، مؤكدا «دعم جميع الاستثمارات في المحافظة».
وأشار الى أن « البصرة مهيأة للمشاريع الاستثمارية ، وأن المحافظة ستوفر البيئة الملائمة لجميع المستثمرين في البصرة».
وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي في محافظة البصرة بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني ورئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار وبمشاركة عدد من الشركات الاستثمارية.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان