غرفة تجارة النجف الاشرف / المركز العراقي للتحكيم الدولي

المركز العراقي للتحكيم الدولي

رؤية المركز:

نتيجة للتطورات الاقتصادية والتكنولوجية العالمية وثورة المعلومات والإتصالات في الألفية الثالثة، وانعكاسها على مجمل الإقتصادات المحلية والعالمية، فإن علاقاتها التعاقدية واستثماراتها وما ينشأ عنها من منازعات يتطلب حسمها بعيداً عن القضاء المحلي وإجراءاته الطويلة، اختصاراً للوقت والجهد.
وإعمالاً لإرادة أطراف العقد والنزاع، جاء تأسيس مركز التحكيم التجاري الدولي-النجف الأشرف ليسد فراغاً كبيراً داخل العراق في مجال حسم المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية وعقود الاستثمار(المحلية والدولية) وليكون رافداً قوياً لدعم مسيرة العدالة داخل العراق وخارجه عن طريق التحكيم.

يسعى مركز التحكيم التجاري الدولي – النجف الأشرف إلى: 
1.    حسم المنازعات الناشئة عن عقود التجارة وعقود الاستثمارات محليا ودولياً. 
2.    تقليل الخسائر المالية التي تتكبدها الشركات العراقية والأشخاص في منازعاتهم عند اللجوء إلى غرف مراكز التحكيم الأجنبية. 
3.    جذب رجال الأعمال والشركات الأجنبية للإستثمار في العراق لعزوفهم عن اللجوء إلى القضاء المحلي في حسم منازعاتهم التعاقدية. 
4.    تطوير المعرفة التحكيمية لدى الأفراد والشركات والمؤسسات العراقية لأهمية التحكيم في حسم المنازعات الناشئة عن العقود التجارية والاستثمارية بأقل الجهود وأقصر الإجراءات. 
5.    دعم وتطوير مسيرة العدالة العراقية عن طريق التحكيم.

الأهـداف:

يهدف المركز إلى تحقيق الأهداف الآتية: 
1.أن يكون نموذجاً رائداً في مجال التحكيم التجاري الدولي داخل العراق وخارجه من خلال التنسيق والتعاون مع مراكز التحكيم الدولية. 
2.جذب رجال الأعمال والشركات العراقية والعربية لحسم منازعاتها لدى مركز النجف الأشرف بدلاً من اللجوء إلى غرف ومراكز التحكيم الأجنبية وتحملها الخسائر المالية الكبيرة.
3.  رسم السياسات والخطط والبرامج اللازمة لتطوير التشريعات والقواعد التحكيمية التي تحكم وتنظم العقود التجارية والاستثمارية داخل العراق. 
4.إصدار مجلة دورية متخصصة في التحكيم التجاري الدولي. 

إتصل بنا

  تفضل بزيارة مركزنا في الموقع الرئيسي : جمهورية العراق / النجف الأشرف – بناية غرفة تجارة النجف الاشرف / حي السعد – الطابق الثاني

  اتصل بنا عبر البريد الالكتروني للمركز : info@icacn.org

الموقع الاليكتروني:www.icacn.org

  اتصل بنا عبر الهاتف : 009647812371626