غرفة تجارة النجف الاشرف / الغرفة تستقبل السفير الاندونيسي في العراق

الغرفة تستقبل السفير الاندونيسي في العراق

25 أغسطس، 2022

استقبل رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف المهندس حيدر العذاري سفير جمهورية اندونيسيا في العراق السيد “إي لوبيس” والوفد المرافق له. وتحدث السفير الاندونيسي عن رغبته بتفعيل العلاقات الاقتصادية العراقية الاندونيسية وتسهيل دخول الشركات والمستثمرين الاندونيسيين للاستثمار والعمل في العراق.
من جانبه رحب العذاري بالوفد الزائر واشار الى اهمية الصناعات الاندونيسية وجودتها العالية مشيدا بسمعتها العالمية وتحدث عن زيارة وفد التجار النجفيين لمعرض الصادرات الاندونيسية في جاكارتا عام 2017 بالتعاون مع سفارة اندونيسيا في بغداد حيث تميز المعرض بالتنظيم العالي وجودة البضائع المعروضة ورصانة الشركات المشاركة، ودعا الى تكرار هذه التجربة بتنظيم معرض للصناعات الاندونيسية في محافظة النجف الاشرف خلال الاشهر القادمة بالاستفادة من الاهمية التجارية للمحافظة والمكانة المركزية لها فضلا عن وجود مطار دولي وارض معارض دولية بادارة ناجحة ووعد بتقديم مساعدة ودعم الغرفة لانجاح المعرض.
ورحب السفير الاندونيسي والملحق التجاري بالسفارة بمقترح الغرفة واعلن عن نيته بتوجيه الدعوة لكافة الشركات الاندونيسية بالمشاركة في المعرض والتنسيق لانجاحه ليكون مرحلة انطلاق جديدة في العلاقات التجارية بين البلدين.
كما تحدث رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة عن اهمية تفعيل التبادل التجاري المباشر بين الشركات المصنعة الاندونيسية والتاجر العراقي دون ضرورة المرور بالوكلاء الاقليميين والبلدان الوسيطة لتقليل تكاليف البضائع الواردة ونظرا لضخامة حجم السوق العراقي.
واشار عضو مجلس ادارة الغرفة السيد محمدحسين زوين الى تجربته في استيراد بضائع واقمشة من المنتجات الاندونيسية التي تتمتع بالجودة العالية، فيما تحدث السيد حامد الرماحي عضو مجلس ادارة الغرفة الى اهمية الصناعات الورقية الاندونيسية التي تتمتع مراتب متقدمة بين اهم الصادرات الاندونيسية داعيا الى الاستثمار بالصناعة داخل العراق والاستفادة من وجود مصانع ورق معطلة داخل العراق فضلا عن توفر المواد الاولية واليد العاملة والطلب الضخم على استهلاك الورق محليا.
ورحب السفير بمقترحات الغرفة ووعد بنقلها الى الجهات الرسمية المختصة ودعا الى التواصل مع السفارة بحالة مواجهة اي مشكلة او عقبة وسيكون من دواعي سرور فريق عمل السفارة السعي لحلها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين.
وفي ختام الزيارة قدم المهندس حيدر العذاري درع الغرفة للسفير الذي شكر ادارة الغرفة ودعاهم لزيارة اندونيسيا بأقرب فرصة.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان