غرفة تجارة النجف الاشرف / في خطوة مهمة نحو التحول الرقمي .. الزام بفتح حسابات مصرفية وتوفير أجهزة نقاط بيع خاصة بــ الدفع الألكتروني

في خطوة مهمة نحو التحول الرقمي .. الزام بفتح حسابات مصرفية وتوفير أجهزة نقاط بيع خاصة بــ الدفع الألكتروني

18 يناير، 2023

في خطوة مهمة نحو #لتحول_الرقمي … ولأول مرة تحدث في #العراق …. مجلس الوزراء يقرر الزام الجهات ادناه فتح حسابات مصرفية وتوفير أجهزة نقاط بيع خاصة بــ #الدفع_الألكتروني (POS)، والعمل بها بدءا من 1 حزيران 2023.
📌 جميع الدوائر الحكومية وغير الحكومية والمختلطة والنقابات والجمعيات وجميع المراكز الذي يتم فيها تحصيل المبالغ.
📌 جميع المدارس الخاصة والجامعات والكليات الأهلية ومحطات تجهيز الوقود بجميع صنوفها ومواقعها وفي جميع أنحاء العراق.
📌 جميع المراكز والمحال التجارية بأنواعها والمطاعم والصيدليات والعيادات الطبية الخاصة والمذاخر وجميع منافذ التسويق بالجملة والمفرد، الى جانب الابقاء على الدفع بالنقد ايضا .
📌اعفاء جميع التعاملات بالدفع الألكتروني (POS)من الضرائب.
وأقر المجلس، وفقاً للتوصيات، أن تتولى المصارف الحكومية والخاصة كافة توفير أجهزة نقاط البيع الخاصة بالدفع الإلكتروني  POS)، الدفع بواسطة البطاقات المصرفية إلى الجهات المذكورة آنفاً وغيرهم من الزبائن لتحصيل الأموال إلكترونياً وفي جميع أنحاء العراق، وإعفاء التعاقدات واستيراد أجهزة الدفع والتحصيل الإلكتروني (أجهزة نقاط البيع (POS، وأجهزة الصرافات الآلية (ATM)، الخاصة بأنظمة الدفع والتحصيل بالبطاقات المصرفية من رسوم الجمارك والضرائب بأشكالها كافة، ويضمّن ذلك في الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2023، كما أقر إعفاء جميع التعاملات بالدفع الإلكتروني  (POS) من الضرائب، على أن ينفذ بدءاً من 1 حزيران 2023.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان