غرفة تجارة النجف الاشرف / رئيس الغرفة يشارك في الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي

رئيس الغرفة يشارك في الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي

28 مايو، 2023

ممثلا عن رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، المهندس حيدر العذاري شارك في الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، المنعقد في مدينة جدة يوم امس بحضور نائب رئيس الوزراء العراقي د محمد تميم و وزراء التجارة والاستثمار والصناعة والثروة المعدنية في المملكة.
وقد اشار العذاري خلال كلمته الى إمكانية تحقيق التكامل بين اقتصادَيْ البلدين بما يمتلكه العراق من إمكانات زراعية وثروات معدنية وطاقات بشرية وما يمتلكه اقتصاد المملكة العربية السعودية العضو في (مجموعة العشرين) الأقوى اقتصاديا.
“الامر الذي لا تخفى اهميته في تعزيز المدخلات والمنتجات لتعظيم فرص النجاح اللوجستية للاقتصادين ورفع العائدات للأطراف الاستثمارية في البلدين”.
داعيا الى “إيلاء المعابر الحدودية اهتماما كبيرا وتطويرها على صعيد طرق النقل، والخدمات، وساحات التبادل، الامر الذي من شانه تذليل العقبات ورفع مستويات التعاون بين المصدّرين ورفع القدرة التنافسية لبضائع البلدين وفتح الافاق لتنشيط قطاعات أخرى الى جانب التجارة، والسياحة أهمها، لما يتمتع به البلدين من مقومات سياحية اثرية وترفيهية وطبيعية، بالاضافة الى الدينية”.
وقد اختتم الملتقى اعماله بعقد لقاءات ثنائية بين نحو 200 شركة عراقية وسعودية توزعت بين قطاعات البتروكيمياويات و التعبئة والتغليف، ومواد البناء، والأغذية والأدوية.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان