غرفة تجارة النجف الاشرف / غرفة التجارة تستقبل الملحق التجاري الايطالي

غرفة التجارة تستقبل الملحق التجاري الايطالي

10 نوفمبر، 2016

استقبلت غرفة تجارة النجف الاشرف د. اليسيو بيزاني مسؤول قسم الترويج التجاري السفارة الايطالية بعمان المدير الاقليمي للبعثة التجارية الايطالية في الاردن والعراق وفلسطين والسيد نورس نضال المحلل الاقتصادي بالشوؤن العراقية في البعثة.

وجرى الحديث عن تمهيد الطريق لشركات ايطالية مختارة للمشاركة في ورش عمل موجهة الى القطاعات المهمة كالبنى التحتية واعمار العتبات المقدسة والفنادق ومعالجة مياه الشرب والنفايات الصلبة وتغليف اللحوم والدباغة وتعليب المواد الغذائية والعمل على فتح هذه الاسواق للشركات الايطالية .

وقال د. اليسيو بيزاني ان معرفة الشركات الايطالية للمناطق المستقرة بالعراق قليلة جدا وخصوصا المنطقة الوسطى والجنوبية لان الاعلام يرسم صورة مظلمة عن الوضع الامني.

واكد سعيه لترتيب زيارات لشركات ايطالية لمدينتي النجف وكربلاء خصوصا شركات البناء المهتمة بالعمل في العراق.

كما اعلن عن تنظيم مؤتمر للشركات الايطالية للقاء نظيراتها العراقية في عمان مطلع الشهر القادم وطلب مساعدة غرفة التجارة في معرفة القطاعات الفاعلة للعمل في النجف في التواصل مع رجال الأعمال العراقيين لتعريفهم بنظرائهم الايطاليين وتسهيل مشاركاتهم في اللقاءات والمعارض في ايطاليا.

من جانبه اكد المهندس زهير محمدرضا شربة رئسي غرفة تجارة النجف الاشرف ان النجف ليست مدينة سياحة دينية فقط وذلك بحكم وجود سياحة ثقافية واثارية فهناك اثار مسيحية ويهودية بالحيرة والكفل مما يشكل جذبا مهما للسياح الاجانب مثلما هناك عراقين يرغبون السفر لايطاليا للسياحة والتجارة مما يدعو للتعاون بمجال التبادل السياحي والتجاري والثقافي.

كما وعد شربة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة بالاثار بحكم علاقة الغرفة معها لتفعيل دور الخبراء الايطاليين المختصين.

وتوقع د. اليسيو بيزاني ان يقوم بزيارة المناطق الاثرية بداية العام القادم لتقديم الادامة لها من قبل الخبراء الايطاليين بالتنسيق مع الملحقية الثقافية في السفارة الايطالية ووزارة السياحة والاثار العراقية.

وقدم شربة معلومات واحصائيات عن الفنادق والقطاع السياحي بالنجف وقدم مطبوعات فيها بيانات وعناوين خاصة بذلك.

محمد المؤمن – النجف الاشرف

 
tags : |
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان