غرفة تجارة النجف الاشرف / غرفة تجارة النجف تشارك في منتدى الاعمال العراقي التركي

غرفة تجارة النجف تشارك في منتدى الاعمال العراقي التركي

24 يونيو، 2019

شارك وفد غرفة تجارة النجف الاشرف في منتدى الاعمال العراقي التركي الذي عقد في بغداد يوم الخميس المصادف 20 حزيران 2019 ،

تراس الوفد المهندس حيدر العذاري رئيس الغرفة ، بعضوية السيد محمد حسين زوين عضو مجلس ادارة الغرفة و السيدين مهدي منى و حسنين قفطان كممثلين عن تجار النجف الاشرف.

شهد الملتقى حضور السيد محمد هاشم وزير التجارة العراقي و السيدة روهصار بكجان وزيرة التجارة التركية وعدد من اعضاء مجلسي النواب العراقي و التركي والسيد فاتح يلدز السفير التركي في العراق ورؤساء الغرف التجارية في المحافظات ورئيس مجلس الاعمال التركي-العراقي وأكثر من ٣٥٠ شركة عراقية وتركية .

وياتي الملتقى كخطوة اولية تعقبها خطوات تجارية كبيرة لفسح المجال أمام الشركات التركية ورجال الأعمال الأتراك لإقامة مشاريع استراتيجية كبيرة تخدم البلدين ، وبالتماشي مع خطط الحكومة العراقية لدعم القطاع الخاص وإشراكه بعملية التنمية الاقتصادية واعطاء اولوية الانفتاح الاقتصادي لدول الجوار .
ومن المؤمل ان يكون للمنتدى دور اساس في تفعيل شراكات القطاع الخاص بين البلدين في مراحل ما بعد داعش وما تتطلبه من اعمار المدن المحررة و مختلف المجالات المتاحة للتعاون و الاستثمار .

هذا وقد وقع اتحاد الغرف التجارية العراقية مذكرة تفاهم مع اتحاد المصدرين الاتراك ، و اختتم المنتدى فعالياته بعقد لقاءات مشتركة بين الشركات العراقية والتركية B2B تمهيدا لبناء شراكات تجارية تعزز الميزان التجاري بين العراق وتركيا.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان