غرفة تجارة النجف الاشرف / السفيرة الاسترالية في غرفة تجارة النجف: سنكون بانتظار التجار في اكسبو دبي ٢٠٢١

السفيرة الاسترالية في غرفة تجارة النجف: سنكون بانتظار التجار في اكسبو دبي ٢٠٢١

27 مارس، 2021

استقبل رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف المهندس حيدر العذاري ، سعادة (باولا جانلي )سفيرة استراليا في العراق بحضور السادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة .
وقد تحدث السيد حيدر العذاري عن اهمية تعزيز علاقات القطاع الخاص للبلدين وتطويرها خصوصا في قطاعات الصناعات التحويلية و الزراعة وادارة المياه فضلا عن قطاعات الطاقة النظيفة وابحاث الصحة والتعليم وريادة الاعمال .
مستعرضا ما تتمتع به النجف من ميزات طبيعية وامكانات اقتصادية تؤهلها لاستقبال المستثمرين واقامة المشاريع الكبرى،
مبينا ان افتتاح مركز مشترك ترعاه الغرفة، يعمل على تنظيم العلاقات و التواصل بين رجال اعمال البلدين ، من شانه ان يحث الخطى ويختصر المسافة للوصول الى الهدف المنشود.
من جانبها اكدت سعادة السفيرة على ان زيارتها الى مدينة النجف هي الاولى الى محافظة عراقية وذلك يرجع الى اهمية النجف وتاثيرها معربة عن سعادتها بزيارة الغرفة .
وقد بينت ان لاستراليا مشاريع ضخمة في مجال حقول الطاقة الشمسية احدها في دولة الامارات المتحدة وهو احد المجالات التي يمكن تفعيلها في النجف ، وقد اشارت الى تاثير الجائحة في عرقلة جهود التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين؛
ومثنية في ذات الوقت على فكرة افتتاح مركز واقامة لقاءات ثنائية لرجال الاعمال العراقيين والاستراليين ، و مؤكدة على ضرورة التنسيق مع وفود غرفة تجارة النجف المشارِكة في اكسبو ٢٠٢١ لزيارة المكتب التجاري في الجناح الاسترالي في المعرض .